الثلاثاء، 12 نوفمبر 2013

"الاتصالات" تنفي انقطاع خدمات الانترنت.. ولا وجود لشركة H.P.T

"الاتصالات" تنفي انقطاع خدمات الانترنت.. ولا وجود لشركة H.P.T

عاطف حلمي  
عاطف حلمي
 
 
نفى عاطف حلمي، وزير الاتصالات، وجود مشكلات في الكابلات المغذية لخدمات الإنترنت في مصر، كما تردد اليوم الثلاثاء.
وكشف في تصريحات لـ"الوطن" عن عدم وجود شركة تحمل اسم H.P.T، كما تم تداوله بشأن انقطاع خدمات الانترنت لمدة 18 ساعة بدءًا من الغد.

كانت أنباء، ترددت حول انقطاع خدمات الانترنت غداً الأربعاء لمدة 18 ساعة؛ بسبب إصلاحات عاجلة في الكابل الرئيسي للخدمة.

المصدر: "الاتصالات" تنفي انقطاع خدمات الانترنت.. ولا وجود لشركة H.P.T

الاثنين، 4 نوفمبر 2013

بوابة الاهرام : تنشر صور الطماطم الإسرائيلية المصابة بمادة السولانين المدمرة للكبد بعد ظهورها بالأسواق المصرية


بوابة الاهرام : تنشر صور الطماطم الإسرائيلية المصابة بمادة السولانين المدمرة للكبد بعد ظهورها بالأسواق المصرية

الطماطم الاسرائيلية

كشفت "بوابة الأهرام" مساء أمس الأحد عن ظاهرة انتشار طماطم إسرائيلية بالأسواق المصرية تحمل بداخلها مادة سامة خضراء تسمى السولانين تؤدى إلى تدمير الكبد، وإيمانًا برسالتها في التحذير وتوعية المواطنين بكل ما يضر بصحتهم العامة وسلامتهم، قررنا نشر صور لثمار طماطم مصابة بتلك المادة لإطلاع القراء عليها.

كان الدكتور نادر نور الدين أستاذ الموارد الزراعية بجامعة القاهرة، قد كشف لـ"بوابة الأهرام" أمس الأحد، أن هناك انتشارًا واسعًا خلال الفترة الحالية بالأسواق المصرية للطماطم الإسرائيلية، موضحًا أنه تلقى شكاوى عدية من مزراعين ومواطنين بمحافظة الإسكندرية، بوجود نوع غريب من الطماطم انتشر خلال الفترة الجارية بالأسواق المصرية لونها أحمر من الخارج ويغلب عليها الأخضر من الداخل.

وقال نور الدين، إنه قام بالفعل بشراء طماطم من سوق سلمان جوهر بالدقي، وبالفعل اكتشف أن هذا النوع من الطماطم منتشر بالأسواق، معللاً ذلك بتهريب كميات هائلة من بذور الطماطم المحورة وراثيًا والمهربة من إسرائيل عبر قطاع غزة نتيجة لترك الأنفاق دون رقابة قبل 30 يونيو على حد قوله، إضافة لاحتمالية استخدام المزارعين المصريين لمبيد يسمى المبيد الهرموني وهو محظور استخدامه لأنه يضر بصحة الإنسان إلا أن بعض المزراعين يستخدمونه لرش محصول الطماطم للقضاء على الذبابة البيضاء التى تدمر المحصول، حيث يبلغ سعر اللتر الواحد ما يقرب من 75 ألف جنيه ويباع بالسنتيمتر ويخلط بالماء، وعبوته يتم تهريبها من إسرائيل عبر الأنفاق أيضًا ومكتوب عليها يحظر استخدامه صيفًا لأنه يتفاعل مع درجات الحرارة العالية.

وأضاف أنه في الحالتين يتسبب في أن تصبح ثمرة الطماطم خضراء من الداخل، وذلك بسبب مادة السولانين التى يتسبب فيها المبيد أو البذور المحورة وراثيًا، وهي مادة شديدة الضرر على كبد الإنسان الذى يصعب التخلص منها كمادة سامة، مما يدمر صحة الإنسان وينهي حياته على المدى الطويل بسبب تدمير الكبد، كما تتسبب بعد تناولها بإعياء شديد لجسم الإنسان والإجهاد وعدم التوازن واضطراب معوي.

وكشف لـ"بوابة الأهرام"، أن تلك الظاهرة انتشرت لتشمل عبوات الصلصة، حيث تأكد بنفسه بعد شكاوى من مواطنين بشراء عبوات من الصلصة- تحتفظ بوابة الأهرام باسم الشركة المنتجة- بتحول الصوص الخاصة بها من المادة الحمراء إلى المادة الخضراء خاصة عند وضعها على مأكولات يغلب عليها اللون الأبيض.

وأوضح "نور الدين" أن الرقابة منعدمة على المنافذ الحدودية والتي نتج عنها تهريب التقاوي الإسرائيلية، وغياب دور وزارة الزراعة في الرقابة علي أسواق بيع مستلزمات الإنتاج من تقاوٍ ومبيدات إسرائيلية غير مصرح بتداولها داخل مصر.

وأشار "نور الدين" إلى أن مصر من أكبر 5 دول في زراعة الطماطم، وبالتالي ما حدث سيؤثر علي سمعة مصر عالميًا وتصديرها بالخارج فضلًا عن تعرض المواطنين لأمراض خطيرة.


المصدر: اضغط هنا

السبت، 2 نوفمبر 2013

تفاصيل الحلقة الممنوعة من برنامج باسم يوسف

تفاصيل الحلقة الممنوعة من برنامج باسم يوسف


كتب- حسين البدوي:
قررت قناة ''سي بي سي''، الجمعة، إيقاف برنامج ''البرنامج'' للإعلامي الساخر باسم يوسف لحين إشعار آخر بزعم مخالفة مقدمه الإعلامي الساخر باسم يوسف للعقد المبرم بين إدارة القناة ومنتج البرنامج.
ونشرت صحيفة ''الأخبار'' اللبنانية، التفاصيل الكاملة للحلقة الممنوعة من برنامج ''البرنامج''.
وبحسب ''الأخبار'' فإن الجزء الأول من الحلقة، يرد فيه باسم على بيان ''سي بي سي'' الأول الذي اتهمه باستخدام إيحاءات جنسية رغم أنّ البرنامج للكبار فقط منذ البداية.
وقال باسم إنّ القناة نفسها عرضت مسلسل ''حكاية حياة'' لغادة عبد الرازق في رمضان الماضي، وكان مليئاً بالإيحاءات التي تحدث عنها الجميع وقتها، ولم تقم القناة بمنع أي حلقة.
ولفت باسم، الانتباه إلى أنّ القناة التي منعت عرض المسلسلات التركية بسبب الموقف التركي المعادي لما جرى في ''30 يونيو''، عادت وقررت بث تلك المسلسلات رغم أنّ تركيا نفسها لم تغيّر موقفها، متسائلاً عن موقف ''سي بي سي'' من ''الثوابت الوطنية'' التي تدّعي بأنّ باسم قد تجرأ عليها بينما القناة نفسها لم تستمر في مقاطعة الدراما التركية طويلاً.
كما شهدت الحلقة تركيز باسم يوسف على غياب المهنية في الإعلام المصري والعربي، ورصد العديد من التصريحات غير المنطقية التي يرددها صحفيون كمصطفى بكري، وأحمد موسى، ومحمد الغيطي حول شراهة الرئيس المعزول نحو الطعام، وتساءل باسم عن مدى صدقية هذا الكلام، والأهم مدى إفادة الجمهور منه.
وخصّص باسم، الفقرة الثانية للاحتفال –على طريقته- بعيد الميلاد الـ 17 لقناة ''الجزيرة''، ورصد فريق الإعداد الكثير من الأخطاء والمغالطات المقصودة التي وقعت فيها القناة القطرية، مع انتقاد مواز للقنوات المصرية التي تحرص على نقد ''الجزيرة''، بينما ظهرها مكشوف هي الأخرى مهنياً.
وكال يوسف النكات للضيوف المصريين على ''الجزيرة'' بسبب طبيعة تصريحاتهم خصوصاً محمد الجوادي المتخصص في تاريخ مصر الحديث.
وفي الفقرة الثالثة التي لم تشهد وجود ضيف، قال باسم يوسف للجمهور بجدية واضحة إنّه مستعد لوقف البرنامج إذا قيل له إنّ حلقاته ''تهدّد الأمن القومي لمصر''، لكنّه لا يعتقد أنّ مصر بهذا الضعف حتى يهددها برنامج ساخر، مؤكداً أنه لا يصنع برنامجه حتى يهاجم أحداً لصالح أحد، ويشفي غليل طرف ضد الطرف المعارض له، لكنه يقدم وجهة نظره إزاء ما يحدث على أرض مصر من خلال السخرية.
جدير بالذكر، أن الإعلامي خيري رمضان، أذاع البيان الكامل لمجلس إدارة قنوات ''سي بي سي''، خلال تقديمه برنامج ''ممكن''، الجمعة، بشأن وقف برنامج ''البرنامج'' والذي جاء فيه التالي:
''بيان صادر من مجلس إدارة شبكة قنوات سي بي سي تأكيداً على ما جاء بالبيان الصادر من مجلس الإدارة يوم السبت الموافق 26 أكتوبر 2013 بخصوص الحلقة الأخيرة من برنامج البرنامج والتي تم إذاعتها بتاريخ 25 أكتوبر 2013، وحيث أننا فوجئنا بأن المحتوى الإعلامي المسلم لإدارة القناة لحلقة اليوم الجمعة 1 نوفمبر 2013 فالبرنامج يخالف ما ورد في بياننا الصادر في 26 أكتوبر 2013 ''
''مما يعني إصرار منتج البرنامج ومقدمه الإعلامي الدكتور باسم يوسف على الاستمرار في عدم الالتزام بالسياسة التحريرية لقنوات سي بي سي والواردة ضمن وثائق العقد الموقع بيننا مع منتج البرنامج ومقدمه، ورغم أننا وفور إذاعة الحلقة السابقة وبعد ردود الأفعال الشعبية السابقة، قد لفتنا انتباه منتج ومقدم البرنامج إلى ضرورة الالتزام في البيان الصادر منا عقب الحلقة الأخيرة''.
''يضاف إلى ذلك عدم التزام منتج البرنامج بتسليم أعداد الحلقات المتفق عليها في السنة الأولى رغم استلامه لكامل مستحقاته المالية لتلك السنة، وإصراره على الحصول على مبالغ مالية إضافية كشرط الاستمرار انتاج حلقات جديدة مما يمثل إخلالاً بشروط العقد، وعليه قرر مجلس إدارة شبكة قنوات سي بي سي إيقاف إذاعة برنامج البرنامج لحين حل المشكلات الفنية والتجارية في البرنامج، وعلى الله فليتوكل المؤمنون.. رئيس مجلس الإدارة: مهندس محمد الأمين''.

 المصدر: إضغط هنا